سجلت ودائع العملاء لدى البنوك العاملة في اليمن تريليونين و195 مليار ريال في تشرين الأول الماضي بانخفاض طفيف بلغ قرابة 15 مليار ريال عن أيلول من العام الجاري.

وذكر "​البنك المركزي اليمني​" في تقرير له ان التمويلات المقدمة من البنوك التجارية والإسلامية للقطاع الخاص سجل هو الآخر انخفاضاً طفيفاً في ذات الشهر بلغ ثلاثة مليارات ريال ليصل اجمالي الائتمان الى 550 مليار ريال، وانخفضت الميزانية الموحدة للبنوك التجارية والإسلامية الى تريليونين و775 مليار ريال مسجلة تراجعا طفيفا بلغ قرابة 3.5 مليار ريال بنهاية اكتوبر مقارنة بشهر أيلول.

وأشار التقرير إلى ان الأصول الخارجية للبنوك قد تراجعت الى قرابة مليارين و201 ملايين دوﻻر بنهاية ذات الشهر بتراجع بلغ قرابة 8 مليون دولار عن شهر آب، وسجلت احتياطيات البنوك لدى البنك المركزي اليمني الى 290 مليار ريال في تشرين الأول بزيادة اربعة مليارات ريال عن أيلول، في حين ارتفعت قيمة اذون الخزانة وعمليات الـ"ريبو" مع البنوك التجارية في أيلول الى تريليون و 283 مليار ريال بزيادة 11 مليارات ريال عن الشهر الذي سبق.

ونوه التقرير أن قيمة اصدار سندات الحكومة بلغت لفترة ثلاث سنوات نحو تسعة مليار ريال في تشرين الأول ليرتفع الرصيد القائم لقيمة السندات التي أصدرتها الحكومة الى 728 مليار ريال.