أوباما​ يهدد كوريا الشمالية بالرد على اختراق "سوني"

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما في مؤتمر صحفي عقده أن الولايات المتحدة تعتزم الرد على كوريا الشمالية بعد الهجمات الإلكترونية التي شنّتها على شركة "سوني بيكتشرز" مما أدّى الى تسرّب عدد من الأفلام التي لم يتم نشرها بعد بالإضافة إلى مُراسلات ووثائق.

ورفض أوباما توضيح إجراءات الرد التي سيتم اتخاذها ضد كوريا الشمالية، مشيراً الى ان فريقه يقوم حالياً بدراسة عدد من الخيارات التي سيقوم باختيار الأنسب منها بما يتوافق مع "طبيعة الجريمة" على حد قوله.

ويذكر أن السبب الرئيسي لقيام كوريا الشمالية بالعملية هو منع شركة "سوني" من طرح فيلم "ذي إنترفيو" والذي كانت تعتزم عرضه في دور السينما خلال فترة قريبة، حيث يتناول قصة تخيّلية لعملية تقوم بها المُخابرات الأميركية لاغتيال الرئيس الكوري الشمالي.

واعتبر أوباما في كلمته أن الرئيس الكوري الشمالي كيم يونغ أون هو قائد يشعر بالإهانة من مُجرّد فيلم. مضيفاً أن "الفيلم على ما يبدو يقول أشياء مثيرة للاهتمام عن كوريا الشمالية جعلت من النظام الكوري الشمالي مُصممًا على تهديد شركة لإنتاج الأفلام".

"آبل" مستاءة من تحقيق أجرته الـ"بي بي سي" حول انتهاك حقوق موظفيها

أعربت شركة "آبل" عن استياء شديد بسبب تحقيق أجرته قناة الـ "بي بي سي" في ظروف العمال القائمين على تصنيع أجهزتها.

ووجد برنامج بانوراما، الذي تبثه الـ"بي بي سي"، أن القواعد ذات الصلة بساعات العمل وبطاقات الهوية وأماكن نوم العمال واجتماعاتهم يتم انتهاكها بصورة مستمرة.

إلى ذلك أعلن المسؤول التنفيذي بشركة "آبل" جيف ويليامز -في رسالة عبر البريد الإليكتروني للعاملين بالشركة -إلى أنه لا يعرف شركة تقوم بما تقوم به شركته من أجل تحسين ظروف العاملين بها.

لينتون يندد بتصريحات أوباما حول سحب الشركة لفيلم "ذا انترفيو"

ندد الرئيس التنفيذي لشركة "سوني" للترفيه مايكل لينتون، بتصريحات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما والتي انتقد فيها سحب الشركة فيلم "ذا انترفيو" واصفاً إياها بالخطأ والسابقة الخطيرة.

واستبعد لينتون فهم أوباما لتسلسل الأحداث التي قادت لعدم عرض الفيلم في دور السينما، مشيراً إلى مخالفته الرأي بوصفها بالخطوة الخاطئة.

ويُذكر أن الرئيس الأميركي بارك أوباما كان قد رجح وقوف كوريا الشمالية وراء هذه القرصنة، في حين أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري وصفه بالتصرف الوقح من قبل نظام معزول لقمع الحريات والتعبير الإبداعي.