عملة "​بيتكوين​" الرقمية تصنف كأسوأ استثمار مالي في 2014

تم تصنيف عملة "بيتكوين" الرقمية بأنها الاستثمار المالي الأسوأ في عام 2014 الحالي، وذلك بعد الانخفاض الشديد الذي شهدته قيمة العملة خلال العام الحالي.

واشار الخبير المالي لموقع "Quartz" الاقتصادي مات فيليبس الى أن عملة "بيتكوين" الرقمية هي أسوأ من أسوأ استثمار في عام 2014 الحالي، خاصة بعد أن شهدت العملة أكبر تراجع في القيمة مقابل الدولار خلال العام 2014 الحالي.

وكانت قيمة "بيتكوين" قد وصلت لأعلى مستوى لها هذا العام في السادس من كانون الثاني الماضي بعد أن بلغت قيمة العملة الواحدة نحو 917 دولاراً، إلا أنها انخفضت في كانون الاول لأقل من حاجز 330 دولارا.

وتصدرت نسبة التراجع في قيمة عملة "بيتكوين" قائمة أسوأ التراجعات في القيمة السعرية مقابل الدولار خلال العام 2014 الحالي، وهو العام الذي شهد تدهورات اقتصادية كبيرة مثل الانخفاض الشديد بقيمة العملة الروسية والهبوط الكبير في سعر برميل نفط برنت الذي هبط إلى مادون ستين دولارا لأول مرة منذ 6 سنوات.

مليون ونصف اختبروا "ويندوز 10" ومستخدموه النشطون وصلوا لنصف مليون

وصل عدد المستخدمين النشطين للإصدار التجريبي لنظام "ويندوز 10"، والمقرر إتاحته للإستخدام الجماهيري نهاية عام 2015 المقبل، إلى ما يقرب من نصف  مليون شخص، كما أن مختبريه من مستخدمي الأجهزة الإلكترونية قد تجاوز عددهم مليون ونصف.

ومع ارتفاع عدد المختبرين انخفضت نسبة الإقبال على اختبار الإصدار الجديد من نظام التشغيل، حيث كان عددهم مليون شخص في تشرين الأول من عام 2014 الحالي، وقد وصلوا إلى هذا العدد في أسبوعين فقط.

وضبطت شركة "​مايكروسوفت​" ألف و300 ثغرة أمنية إلا أنها أعلنت أنها قادرة على معالجتها ووعدت بالكشف عن مفاجآت مذهلة في النظام الجديد عند الكشف عنه في حدث ستعقده "مايكروسوفت" في 21 كانون الثاني عام 2015 المقبل.

مبيعات "سوني" من الـ"بلاي ستايشن 4" تصل إلى 16 مليون وحدة

تجاوزت مبيعات شركة "سوني" من منصة الألعاب الخاصة بها "​بلاي ستيشن​ 4" الـ 16 مليون وحدة منذ طرحها في الأسواق حتى الآن، منها أكثر من مليون و100 ألف وحدة باعتها الشركة خلال أسبوع "الجمعة السوداء" فقط.

وتأمل "سوني" بيع ما يصل إلى 20 مليون وحدة من "بلاي ستيشن 4" مع نهاية عام 2014 الحالي.

وتتفوق شركة "مايكروسوفت"بفارق ضئيل بالنسبة لمبيعات جهازها المنافس "إكس بوكس 1".

وبيّنت الإحصائيات بأن كلًا من "سوني" و"مايكروسوفت" قد باعتا مجتمعتين أكثر من 61.8 مليون لعبة لكلتا المنصتين، وتُشير التوقعات بأن "مايكروسوفت" قد تستمر بالتفوق من حيث المبيعات على منافستها حتى نهاية العام الحالي بفضل السعر الأرخص قليلًا لمنصة "إكس بوكس 1"مُقارنةً بـ "بلاي سيتشن 4".

يذكر أن كلاً من "سوني" و"مايكروسوفت" أطلقتا منصتي "بلاي ستيشن 4" و "إكس بوكس 1 " في الأسواق خلال تشرين الثاني من عام 2013 الماضي.