أشار وزير المالية ​علي حسن خليل​ في حديث تلفزيوني  الى انه ووزير الصحة وائل أبو فاعور يكمل أحدهما الآخر على صعيد العمل والاهداف مضيفاً: "بدأنا باجراءات كبيرة في وزارة الصحة قبل انطلاقنا الى وزارتنا الحالية وزارة المالية".
 
وتابع: "قمنا في الوزارة بتشكيلات في السجلات العقارية منذ 6 اشهر كي لا يبقى أحد في مركزه ويعتبره مركز قوة". واضاف: "اكتشفنا مثل كل اللبنانيين ان في الدوائر العقارية رشاوى مقنّعة وفوضى تسمح للبعض بمواقعهم ممارسة دور تعسفي بحق المواطنين، وأطلقنا أول حركة تشكيلات لأمناء السجل في الدوائر العقارية".
 
وأعلن أن يوم الاثنين ستكون تشكيلات جديدة تشمل معظم المظفين وعلى جميع المستويات. وقال: "سنقوم بحملات لتنظيم الدوائر في المساحة والعقارية في كل المناطق والأمر لن يتوقف وسيطال الكل. وهناك جزء كبير من الناس يعملون بضمير في الدوائر العقارية ونوجه لهم التحية".
 
ولفت الى ان "الاجراءات التي سنتخذها في الشؤون العقارية ستشمل حتى اقرب المقربين منا ولن نغطي أحداً إذا كان مخالفاً" موضحاً أن المحاسبة ستتم بالقضاء والتفتيش بدون تشهير.
 
وقال: "من يرتكب المخالفات في الدوائر العقارية نعرفهم ويمكننا تسميتهم بالاسماء وهم يعرفون أنفسهم. هناك من اعترف في الشؤون العقارية انه كان يتقاضى الرشاوى ولم يعد يقبلها بعد اجراءاتنا".
 
وكشف أنهم في الوزارة مستمرّون بالحملة لتنظيم العقارات وأن الأمر لن يكون موسمياً بل سيستمّر..