مستخدمو "آيفون" أصبح بإمكانهم الدردشة بدون إنترنت

أصبح الآن بإمكان مستخدمي الهاتف الذكي "آيفون" الدردشة مع أصدقائهم من دون الحاجة للإتصال بالإنترنت عبر تطبيق "Meshme" الذي يتيح إمكانية الدردشة مع الأصدقاء من دون إنترنت أو شبكة.

وتعتمد فكرة التطبيق على تحويل الجوال الذكي إلى جهاز توجيه بحيث لا يحتاج للبحث عن شبكات الإنترنت لتشغيل التطبيق.

وتطبيق "Meshme" هو مجّاني ويتيح فرصة الدردشة لمستخدمي هاتف "آيفون" فقط دون سواه من الهواتف الذكية.

مخترقو "سوني" ينشرون معلومات شخصية عن الموظفين في الشركة

قام مخترقو "سوني" بنشر معلومات خاصة لموظفين سابقين وحاليين في الشركة وتتضمن المعلومات التي تم تسريبها أرقام الضمانات الإجتماعية للموظفين، ومعلومات عن بطاقات وحسابات البنوك الخاصة بالموظفين، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى المتعلقة بهم.

وقال متحدث باسم "سوني" أن تحقيقات الشركة مستمرة بخصوص الهجمة الإلكترونية الأخيرة عليها، وبدأت في إخطار الموظفين بالوضع الحالي وعرضت بعض الإجراءات لحماية هوية الموظفين.

وتحدث أحد مديري الشركة للموظفين وحاول طمأنتهم بخصوص مستقبل الشركة، وأشاد بالخطوات التي تجرى للتحقيق في واقعة الإختراق.

"​سامسونغ​" توقف تصنيع سلسلة جوالات "U" الذكية

ذكرت عدة تقارير قبل بضعة أشهر أن شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية تعتزم إطلاق مجموعات من الجوالات الذكية ستمنحها أسماء رمزية مكونة من حرف واحد من حروف الأبجدية، وربما كانت سلسلة A الجديدة باكورة إنتاج "سامسونغ" من هذه الجوالات.

ومع ذلك، وردت حديثا معلومات وفقا لموقع سام موبايل المعني بأخبار أجهزة "سامسونغ"، تفيد بأن الشركة أوقفت إنتاج الجوالات من طراز U لأسباب غير معلنة، أو ربما أرجأت تصنيعها لأجل غير مسمى.

ويفسر البعض اتجاه "سامسونغ" برغبتها في التركيز على تصنيع الجيل الجديد من جوالات "غالكسي S"، وهذا ما فعلته مع الجوالات من طراز "غالكسي A" التي أعلنت توقفها عن إنتاجها حاليا لأسباب تتعلق بعدم توفر المكونات الداخلة في تصنيعها.

ومن أبرز المواصفات التي ستخرج عليها سلسلة U شاشات 5 بوصات بوضوح فائق ومعالجات متطورة وكاميرات بدرجات وضوح لن تقل عن 16 ميغا بكسل، علاوة على ذاكرة تخزين 16 جيغابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة.