"​سامسونغ​" ستكشف النقاب عن "غالكسي S6" في أقرب وقت وبإصدارين

توقعت وسائل إعلام كورية إعلان شركة "سامسونغ" الشهر المقبل في مؤتمر "CES 2015" عن أحدث جوالاتها "غالكسي S6".

وتشير التقارير إلى أن "سامسونغ" قد تكشف عن إصدارين من جوالها الجديد "غالكسي S6" و"غالكسي إيدج" على غرار "غالكسي نوت 4" و"غالكسي نوت إيدج".

إلى ذلك تسعى الشركة إلى بيع 45 مليون وحدة "غالكسي S6"، ومن المتوقع أن يحصل الجوال على أحدث الرقاقات الإلكترونية،كما يفترض أن يكون نصفه من المعدن.

تحذير هولندي لـ"غوغل" بفرض غرامة 18 مليون دولار بسبب انتهاك الخصوصية

قالت وكالة حماية البيانات الهولندية أنه يمكن تغريم شركة "غوغل"  15 مليون يورو أي 18.6 مليون دولار  اذا لم تكف عن انتهاك خصوصية مستخدمي الإنترنت في هولندا.

وذكرت الهيئة أن الشركة الأمريكية تنتهك قانون حماية البيانات بالبلاد إذ تستخدم المعلومات الخاصة بالمستخدمين مثل سجل التصفح وبيانات الموقع الجغرافي لإستهدافهم بإعلانات تجارية.

وأمهلت الهيئة شركة "غوغل" حتى نهاية شباط من عام 2015 المقبل لتغيير أسلوب تعاملها مع البيانات التي تجمعها من الأفراد المستخدمين لشبكة الإنترنت.

ويخضع أسلوب تعامل الشركة مع بيانات المستخدمين وفق معايير الخصوصية الجديدة التي أعلنت عنها في 2012 للتحقيق في خمس دول أوروبية أخرى هي فرنسا وألمانيا وبريطانيا وايطاليا واسبانيا.

وقال رئيس الهيئة جاكوب كونستام أن هذا الأمر مستمر منذ 2012 آملاً "ألا يكون صبرنا محل اختبار أكثر من ذلك".

وأضاف كونستام أن "غوغل" تقوم  بجمع هذه البيانات دون إخطار المستخدمين مسبقاً ودون أن تطلب موافقتهم الأمر الذي يعتبر إنتهاكاً للقانون.

"آبل" لا تستطيع استيعاب الطلب على "​آيفون 6​"

صرحت مؤسسة "بايبر غافراي" للأبحاث التسويقية عن عدم قدرة شركة "آبل" استيعاب الطلب المتزايد على وحدات "آيفون" الجديد ، حيث أن العدد المتوفر منها حالياً لا يتجاوز 56% من إجمالي الوحدات المطلوبة.

وتنخفض هذه النسبة عن النسبة المتوفرة الشهر الماضي، وهي 58%، مما يعني أن الإقبال يتزايد أو أن وتيرة الإنتاج في شركة "آبل" قد ضعفت قليلاً عن السابق.

إلى ذلك تتوقع المؤسسة تتضاعف مبيعات الجوال خلال الربع المقبل من العام، كما تتوقع أن ترتفع عائدات "آبل" بفضل تلك المبيعات ما بين 3 و5%.