"شارب" تطور شاشات "LCD" مرنة قابلة لإعادة التشكيل

أعلنت شركة "شارب" تطويرها لشاشات عرض "LCD" تخرج عن إطار الشاشات المألوفة و تتيح إمكانية تصميم شكلها العام بحرية أكبر.

وقالت الشركة إن ذلك يجعلها التقنية الأحدث التي ستغير الشكل التقليدي المتعارف عليه لشاشات العرض، وإمكانية تصميم شاشات بأشكال مختلفة تتوافق مع العديد من تطبيقات العرض.

وطورت "شارب" شاشة العرض المرنة عبر دمج تقنية IGZO مع نماذج تصميم الدوائر التي تعود ملكيتها الفكرية لشركة "شارب"، حيث كانت الشاشات التقليدية تأتي في السابق بأشكال مستطيلة ومحددة القياسات كونها تتطلب أدنى حد من الإطار الخارجي لاستيعاب بوابة المحرك الموجودة حول محيط شاشة العرض.

أما مع شاشة العرض الجديدة، فإن خاصة بوابة المحرك منتشرة عبر بكسلات الشاشة، ما يسمح للإطار الخارجي بالإنكماش إلى حد كبير ليوفر حرية الخروج بتصاميم لشاشات "LCD" توافق مع أي شكل من أشكال شاشات العرض.

"غوغل" تستحوذ على تطبيق "فورم" المتخصص بتصميم نماذج تطبيقات "iOS"

أعلنت شركة "ريلاتيف ويف" المطوّرة لتطبيق "فورم" الذي يُتيح للمطورين امكانية تصميم المُخططات والنماذج الخاصة بتطبيقات "iOS"، أن فريق عملها قد انضم إلى "غوغل" بعد استحواذ الأخيرة عليها مُقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه.

واشارت الشركة الى ان فريقها سيُتابع تطوير نفس التطبيق بعد الانضمام إلى "غوغل"، موضحةً أن هدفها كان دائماً الوصول بالتطبيق الى أكبر عدد ممكن من المُستخدمين، وهذا الاستحواذ يُعد خطوة كبيرة في سبيل تحقيق هذا الهدف.

ويسمح تطبيق "فورم" للمصممين والمطورين بصناعة نماذج تفاعلية من واجهات تطبيقات "iOS"، وتجعل هذه الواجهات تفاعلية بحيث يُمكن الضغط عليها والانتقال بينها لتقديم تصوّر للشكل النهائي للتطبيق قبل تطويره فعليًا، وذلك يتضمن الوصول إلى كاميرا الجهاز والحساسات الخاصة به.

"Meizu" تطلق هاتف "Meizu MX 4 Pro" الذكي

كشفت شركة "Meizu" الصينية في حدث خاص عن هاتف"إم إكس 4 برو"  الذكي الجديد الذي يقدم نفس تصميم الهاتف "إم إكس 4" لكن مع مواصفات أقوى.

ويذكر أن الشركة كانت كشفت مطلع شهر أيلول الماضي عن هاتف"ميزو إم إكس 4"  الذكي الذي جاء لينافس هاتف "مي 4" الذي أطلقته نظيرتها "شياومي" قبل ذلك الوقت، في السوق الصينية.

وتمتاز هواتف "Meizu" التي تعتبر أشهر هواتف "أندرويد" في الصين، بمواصفات قوية وشكل يقتبس أسلوب الزر الرئيسي في أجهزة "آبل" مع وجود بقية أزرار التنقل ضمن نظام التشغيل والتي تظهر على الشاشة اللمسية.

أما من الناحية البرمجية، فيمتاز الهاتف الجديد بأنه يعمل بالإصدار الجديد "فليم 4.0 أو إس" من واجهة المستخدم التي تستند على الإصدار "4.4.4 كيت كات" من نظام التشغيل "أندرويد" التي تجلب أيقونات مخصصة وتحسينات على سرعة الاستجابة.