"​فايبر​" تطلق خدمة "الدردشات العامّة"

قامت شركة "فايبر" بإطلاق خدمة "الدردشات العامّة" والتي من شأنها أن تسمح للمشاهير والشركات بتبادل النقاش مع المتابعين.

و ذكرت الشركة أن هذه الخدمة ستقوم بإرضاء فضول العديد من المستخدمين في معرفة الأفكار والنقاشات التي يتحدث عنها المشاهير.

و ستظهر الخدمة ضمن قسم جديد يحمل اسم "Public" وذلك في الإصدار الأخير من تطبيق فايبر على نظام "أندرويد" و "أي أو أس" وسيكون لكل مناقشة رابط خاص بها يمكن مشاركته مع الآخرين بهدف الوصول السريع للمناقشة المطلوبة.

كما و يمكن للمستخدمين البحث عن محادثات محددة، أو يمكن الوصول إلى أي محادثة عبر الرابط الخاص بها، ومن ثم البدء بمتابعتها بسهولة. ومن المتوقع أن تبدأ الخدمة بالعمل قريباَ.

"آبل" تطلق تحديث "iOS 8.1.1" لتحسين أداء أجهزتها القديمة

أعلنت شركة "آبل" عن اطلاق تحديث جديد لنظام التشغيل "iOS" الخاص بها، الذي تعمل به أجهزة "آي فون"، "آي باد"، و"آي بود تاتش"، ويجلب التحديث الإصدار رقم "8.1.1" للأجهزة التي كانت تعمل على الإصدار السابق "iOS 8.1".

واشارت "آبل" الى انها تهدف من خلال هذا التحديث إلى تحسين أداء أجهزتها القديمة "أي فون 4 إس" و"آي باد 2" ، والتي شهدت انخفاضاً في الأداء بعد تحديثها للإصدار الجديد من نظام تشغيل "iOS".

"سوني" تعلن عن مستشعر جديد للهواتف الذكية بدقة 21 ميغا بيكسل

أطلقت شركة "سوني" ما اشارت الى انه "أفضل مستشعر لكاميرات الهواتف الذكية حتى الآن"، وهو المستشعر "آي إم إكس 230" الذي يأتي بدقة 21 ميغا بيكسل مع درجة وضوح 5،344×4،016 بيكسل.

واشارت الى انها استخدمت لأول مرة إحدى تقنيات التركيز التلقائي المستخدمة في كاميرات "العدسات القابلة للتبديل غير المزودة بمرايا" في مستشعر للهواتف الذكية.

ويمتاز مستشعر "إكسمور آر إس آي إم إكس 230" أيضا بـ 192 نقطة تركيز تلقائي ما يسمح بالتقاط صور واضحة وتعقب الأجسام سريعة الحركة، مثل الأطفال، والسيارات، والطيور.

وتواجه أجهزة "آبل" القديمة التي تحصل على أحدث نسخة من نظام التشغيل مشاكل في السرعة غالبا، الامر الذي يؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى تدهور في الأداء، وهو ما يجعل تجربة المستخدم أبطأ وأسوأ مما كانت عليها قبل التحديث.