ألفريدو حرب حلو هو رجل أعمال مكسيكي من أصل ​لبنان​ي، قدرّت  ثروته اعتباراً من العام 2011، بـ 1.5 مليار دولار وبحسب مجلة "فوربس" احتل المركز 974 من بين اغنياء العالم. وهو ابن عم كارلوس سليم حلو، الذي صنف في العام 2013 ثاني أغنى شخص في العالم من قبل المجلة نفسها.
 
الفريدو حرب يفتخر بأصله اللبناني وشعر من واجبه تقديم شيء لوطنه الام وخاصة لقريته بشري وغابة الارز لاهميتها ولما تمثله للبنان فكانت له اكثر من مساهمة واكثر من مشروع:
 
عن المشروع الاول اي غرس اشجار الارز يخبر:
 
روى حرب حلو كيفية نشوء فكرة المشروع لديه فقال: "كنت في زيارتي الأخيرة الى لبنان وإلى غابة الأرز بالذات وكانت حزينة لمصادفة تلك الزيارة مع بداية حرب تموز 2006 وكنا نسمع الأخبار عن تلك الحرب وكان يوم لا أنساه الجمعة في 14 تموز... 
 
وكان أن لفت نظري بالرغم من جمال غابة الأرز، الجبال الجرداء المحيطة بها وكأنها صحراء قاحلة فكان أن توجهت الى زوجتي وقلت من الواجب علينا وفي مثل هذه الأجواء الحزينة السوداء أن نهدي لبنان هدية ولو بسيطة وهي المساهمة في تشجير هذه البقعة من جبال لبنان. وختم حرب حلو بالإعلان عن هدية جديدة إضافية تتمثل ببرك مياه جديدة ومشتل أكبر من الموجود وبوسائل تكنولوجية متطورة للعناية بالأرز معرباً عن أمله بأن لا يقتصر مشروع التشجير على منطقة بشري وحدها بل أن يتوسع ليشمل الجبال والمناطق اللبنانية كافة".
 
وفي تلك الأثناء تكلمت وزجته بدورها موضحةً أنها تحب لبنان والأرز لأنهما عنوان الخلود، وأملت أن يتعاون الجميع في لبنان من أجل الحياة الجميلة والفرحة في هذا البلد، الذي لا تعرفه ولكن زوجها جعلها تحبه كثيرا.
 
مشاريع في البلد الأم لبنان:
 
في عام 2008 شهدت منطقة بشري ـ الأرز توقيع بروتوكول المشروع الأضخم في تاريخها لإعادة تشجير نحو مليونين ومئتين وخمسين متراً مربعاً بشجر الأرز بتمويل من مؤسسة "الفريدو حرب حلو" وبالتعاون مع بلدية بشري ولجنة أصدقاء غابة الأرز. 
وقد اقيم عدة مشاريع في المنطقة أبرزها:
 
1- تمويل زراعة 40 ألف غرسة أرز في غابة جديدة على سفوح المكمل في أربع عقارات قدمتها البلدية الى لجنة الأصدقاء.
 
2- إنشاء بيت بيئي ومركز للمحاضرات وسط جبل المكمل على الطريق التي تربط الأرز بالبقاع وتبلغ مساحته 400 متر مربع وفيه أيضاً غرف مختبر لدراسة البيئة والمناخ في المنطقة. 
 
3- اقامة بركة مياه سعتها 25 ألف متر مكعب من مياه الأمطار لري الغابة الجديدة أطلق عليها إسم زوجته ماريا إيزابيل غرانين حرب.
 
4- إنشاء سور لحماية الغابة الممتدة على مساحة 2،5 مليون متر مربع. وهذه المشاريع إنطلقت في العام 2007 وتستمر حتى العام 2014
وأعرب الفريدو حرب حلو عن افتخاره بأصله اللبناني ونوّه بالتعاون القائم بين بلدية بشري ولجنة أصدقاء غابة الأرز والذي سمح لهذا المشروع الهام بأن يبصر النور مشيراً الى المثل القائل بأن اليد الواحدة لا يمكن أن تصفق ومؤكداً أن هكذا مشاريع بحاجة لتكاتف الجميع.
 
 
السيرة الذاتية:
 
ولد في مكسيكو سيتي في العام 1944،  يشتهر ألفريدو حرب حلو بكونه المالك السابق لأكبر بنك في أميركا اللاتينية و​المكسيك​ية، "بانامكس" والذي أصبح اليوم جزءا من "سيتي غروب"، و قد استفاد من مليار دولار كجزء من صفقة استحواذ سيتي غروب على بنك "بانامكس". وهو أيضا صاحب شركة الاتصالات "Avantel"، ثاني أكبر شركة هاتف في المكسيك- الآن جزء من Axtel"".
 
يقضي ألفريدو هو وعائلته  وقته بين مكسيكو سيتي ومدينة أواكساكا،  وإرموسييو غيريروس أواكساكا سيتي ولوس بادريس سان دييغو حيث يملك في كل مدينة فيلا خاصة به. 
 
حادثة الخطف:
 
في العام 1994 تعرض ألفريدو لمحاولة خطف في مدينة مكسيكو وقد دفعت عائلته آنذاك مبلغ 30 مليون دولار، لإطلاق سراحه بعد إحتجازه لمدة 106 أيام. وقد اتى اطلاق سراحه بعد ان ظهر نجله بشكل دراماتيكي على شاشات التلفزة يرافقه محامي الاسرة الخاص وكاهناً، والذين قبلوا في النهاية بشروط الخاطفين لاطلاق سراحه دون قيد او شرط. وجاء عدم تدخل الشرطة لإطلاق سراحه بالقوة، بناء على طلب من عائلته مما أدى إلى مخاوف من أن فدية ضخمة من شأنها أن تشجع على المزيد من عمليات الخطف، إضافة إلى المخاوف بشأن الاستقرارالأمني في المكسيك. وفي العام 1996 صرحت الحكومة المكسيكية بأنها استعادت ما يقارب مبلغ 10 مليون دولار من فدية ألفريدو حرب.
 
ولاحقاً انضم ألفريدو الى الحملات الإعلانية التي تطالب السلطات المكسيكية بوقف وكبح عمليات الخطف.
 
ال​مؤسسات​ الخيرية:
 
يمول  ويملك الملياردير المكسيكي/اللبناني  العديد من المنظمات  والمؤسسات الخيرية ومنها:
 
- مؤسسة "ألفريدو حرب حلو"
 
- مؤسسة "ألفريدو حرب حلو-أواكساكا" والتي تعنى بالمشاركة في التعليم، والصحة، والثقافة، والحفظ الإجتماعي في ولاية أواكساكا المكسيكية.